منتديات الأرانب العربية نهتم بجميع انـــوآع الأرانب وبشتـــآ انواعهــآ هنــآ اذا كنت مربي ارانب مبتدأ فطرح ســؤالكــ مبــآشرة وأن كنت خبير فسـآعد الجميــع وشكرا.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انواع القطط تعرف عليها هنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مربية الارانب
مشرفـــة قسم يــــــوتيـــوب الوثــائقي
مشرفـــة قسم يــــــوتيـــوب الوثــائقي


انثى عدد المساهمات : 1398
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
الموقع : بالارانب العربية

مُساهمةموضوع: انواع القطط تعرف عليها هنا    الخميس أغسطس 18, 2011 6:28 pm






الفارسي



القط الفارسي طويل الشعر أو (القط الإيراني طويل الشعر) ينحدر من سلالة الأنغورا التركي, حديث الظهور حيث ظهر في إيطاليا في القرن الثامن عشر علي يد المستكشف بيتروديللا فاللي, ذا معطف كثيف وناعم, وسيقانه مغطاه بالفراء بشكل كامل, ورشيق الحركة . هذه النخبة من القطط مشهورة بالشعر الكثيف والطويل، مزاجه معتدل وغير عدواني، يجب تهذيب شعره باستمرار لضمان عدم تكتلها, له أنف صغير وعريض وغير بارز عن الوجه، العيون واسعة والعسلية منها هي أصل الشيرازي القديم قصيرة وكفها عريض والجسم ممتلئ الجبهة عريضة والنظرات مركزة.







الهيملايا



تعد من نخب الشيرازي، وهي ناتج تزاوج الشيرازي مع السيامي، وتحصل على لون فراء السيامي مع طول شعر، ومواصفات الشيرازي الجسدي، وتكون طباعها أكثر حدة من الفارسي وأقل من السيامي ومحاولات تزويج سيامي لشيرازي تؤدى لنتيجة سيئة وليس لهيمالايا نظراً لقلة القطط نقية النسب من الطرفين، ولأن ذلك أساس في الهيمالايا وهي نخبة مستقل الآن يتزوج من نفسه فينتج نفس السلالة. سبب تسمية الفصيله الجديدة بالهملايا لأن الوانها مشابهه لألوان ارانب و عنزات تعيش في جبال الهملايا في آسيا
اجسامها فاتحهه واطرافها غامقه مع انهم يولدون بمعاطف بيضاء تقريباً ومع مرور الاسابيع تبدا اطرافهم بالتلون وتشير الى الاماكن الابرد في اجسامهم







الروسي






وهو نوع أو سلالة من القطط التي يكسو فروها لون فضي ممزوج بأزرق ,و من المعروف عن هذه القطط بأنها على درجة عالية من الذكاء وكما تتمتع بروح مرحة ,غير أن الخجل ينتابها عند لقائها بالغرباء.و علاقتها ببني البشر في تطور مستمر، وهو الحيوان المفضل لدى الكثيرين لنعومة فروه ولطافة روحه. نشأ القط الأزرق الروسي من سلالة في ميناء أرخانجيلسك في روسيا,و كما يطلق عليها في بعض ألأحيان الملاك الأزرق. ومن المعتقد أن القط الروسي الأزرق قد تم جلبه من أرخانجيلسك إلى إنجلترا وايرلندا وإلى أوروبا قاطبة في عام 1860 من قبل البحارة والملاحين. كان أول ظهور مسجل لسلالة القط الأزرق الروسي في عام 1875 في كريستال بالاس في إنجلترا.سحب القط الأزرق البساط من جميع القطط ومن ضمنهم القطط الزرقاء,و استحوذ على أعجاب الكثير من الناس حتى عام 1912.







الأبيس




يعرف هذا القط من أيام الفراعنة ومشهور في منحوتاتهم واتخذ رمز للرعب والخوف وهو فضولي للغاية ومحب للعب والأبيس الأصلي بعيون خضراء أو ذهبية ومشهور باللون البني المحمر فالأغمق منهومن الممكن أن يكون أحمر ببقع بنى غامقة، ويعرف بجسده الطويل وأذناه الطويلتان






المانكس

سبحان الله


نخبة من القطط بلا ذيل كصفة وراثية يشبه الرومي (الأنجورا) إلى حد كبير هادئ الطباع. له معطف سفلى كثيف
. قط ذكى قابل للتعليم . أشتق أسمه من جزيرة (مان) الواقعة في البحر الإيرلندي بين براطانيا و إيرلندا,حيث جلب التجار اليابانيون سلالة هذا القط منذ مائتي عام ,حيث تقرر تطويرها كسلالة منفصلة. و هذا البرنامج كان ناجحاً , إذ أعترف بـه من قبل معظم المؤسسات المهتمة بالقطط.. ولكن.. فعلا لماذا مانكس بدون ذيل؟؟؟
يرجع ذلك لوجود عيب و راثي في سلالته يمنع ظهور الذيل.
و يتميز بأن ساقيه الأماميتين أقصر من ساقيه الخلفيتين.
وينتج عن ذلك أن طريقة مشيه تكون أشبه بمشية الأرنب...
فيما يتقوس ظهره القصير القوي عند الكتفين و حتى الردفين,حتى يمكنه تحقيق التوازن دون و جود ذيل ,ومن ثم تسلق الأشجار بمهارة.








و انشاء الله يعجبكم

منقول للأفادة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انواع القطط تعرف عليها هنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأرانب العربية :: أقسام الحيوآنات الآخرى :: قسم القطط-
انتقل الى: