منتديات الأرانب العربية نهتم بجميع انـــوآع الأرانب وبشتـــآ انواعهــآ هنــآ اذا كنت مربي ارانب مبتدأ فطرح ســؤالكــ مبــآشرة وأن كنت خبير فسـآعد الجميــع وشكرا.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف اخلي القطه تحبني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مربية الارانب
مشرفـــة قسم يــــــوتيـــوب الوثــائقي
مشرفـــة قسم يــــــوتيـــوب الوثــائقي


انثى عدد المساهمات : 1398
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
الموقع : بالارانب العربية

مُساهمةموضوع: كيف اخلي القطه تحبني    الجمعة أغسطس 19, 2011 8:43 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

--------------------------------------------------------------------------------

اكتر اشياء بتحبها القطط هي ان تلعب وتمرح معك
وهاي معلومات الك :
بَعْض القططِ خجولة بطبعها وهي تَأْخذُ وقتا طويلا للمَجيء وإظهار الحُبّ لمالكيها . نصيحتي تَرْكها بدون تدخّل. كلما قمت بمراقبتها وملاحقتها وإجبارها على حبك ستقوم بكرهك والخوف منك أكثر وأكثر مما يولد لديها عقدة منك
ببساطة قم باتباع الاتي اذا كنت تعاني من هذه الحاله

اقفل على نفسك في غرفة مَعها فقط ,اجْلسُ هناك بهدؤ . أقرأ كتاب أَو افْتحُ التلفاز . وفقط انتظر. ضِعْ بَعْض من غذاءِ القطّةِ القويِ الرائحة حوالي ثلاثة أقدامِ منك. هي سَتُهملُك على الأغلب في بادئ الأمر، أَو تُحاولُ الاختفاء.
لا تُحاولْ الكَلام معها، لا تنْظرُ في عينها حتى. شغلكَ الشاغل أَنْ تثبتَ إليها بأنّ هناك لا شيء مخيف عنك. بعد حولي السّاعة أَو ساعتين ، اتركها واذهب . حتى إذا هي لَمْ تَجيءْ إليك أَو إلى الغذاء ، أنت ما زِلتَ تُثبتُ إليها بأنّك لَسْتَ مصدر تهديد. افعل هذا قدر المستطاع وأعطها وقتها ولا تستعجل ، هي ستأتي إلى الغذاءِ أَو إليك أنت.

عندما تقتُرْب من الغذاءِ، لا تتحرّكُ نحوها. ولا حتى تبين بأنّها بقربك. فقط استمرُّ بمُرَاقَبَة الكتاب أو التلفاز . عندما تَنتهي وتَنصرفُ، التقطُ وعاء الطعام واذهب. هذا سيريها بأنّك لَمْ تأتي لإيذائها ولا تريد ذلك . أنت فقط تُريدُها أَنْ تَأْكلَ الغذاءَ وتَكُونُ قريب منها.

بعد بضعة مرات من أكلها الغذاءِ وأنت لا تَعْملُ أيّ شئَ ، إبداء حركتَكَ. حرّكْ يَدَّكَ ببطئ جداً، بشكل حذر، وبشكل هادئ نحوها. إذا تَركتك وهْربُت، اتَركَها تَذْهبُ وانتظر أكثر. في النهاية، هي سَتَرْجعُ. هذا سَيَكُونُ الجزءَ الأصعب .
قَدْ يستغرق هذا وقتا طويلا لكن في النهاية، هي سَتَتْركُك تُلاعبُها بينما هي تَأْكلُ. بَعْدَ أَنْ تَتْركُك تُلاعبُها، أنت يُمْكِنُ أَنْ تَنتقلَ لالتقاطها ومثل هذا. تذكّرْ، إذا كافحُت أَو اضطربُت أو قاومت، اتَركَها تَذْهبُ. هدفكَ هنا أَنْ تبين لها بأنّك لَسْتَ مخيفَ وأنت لَنْ تَؤْذيها.
مع قليل من الوقت ستلاحظ أنها تقترب منك أكثر وتلعب معك أكثر وتستسلم لك أكثر وتبداء بحملها واللعب معها بطريقتك وتعوديها على كل ماتريد أن تتعود عليه

لكن تذكر :
لاتقم بإخافتها
لا تقم بأي حركه مفاجئة معها
لاتحاول اللحاق بها ومحاولة إمساكها وهي لا تريد


منقول

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف اخلي القطه تحبني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأرانب العربية :: أقسام الحيوآنات الآخرى :: قسم القطط-
انتقل الى: